تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج3
صفحة 1 من اصل 1
تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج3
انتهينا في الجزئين السابقين من المهارات السلوكية لرجل البيع أو رجل المبيعات -وانا هنا لا أقصد فقط مندوبي المبيعات فقط على سبيل المثال وإنما كل أشكال الوظائف التي تخوّل لصاحبها عرض وبيع منتج يمتلكه أو مكلّف ببيعه- ، وتوقفنا عند آخر نقطتين لسلوك رجل المبيعات وبعد انتهائنا منهم سنكون قد شملنا أغلب السلوكيات والتي يجب أن يتفكر فيها رجل البيع
تبقى لنا من سلوكيات رجل البيع التالي :
إدارة الخلاف مع الرؤساء :
وانا لا أقصد بإدارة الخلاف وجود مشاكل بين رجل البيع والرؤساء وإنما وجود منطق ولغة حوار متبادل للاتفاق على نظام العمل بشكل عام فإن كان على سبيل المثال لرجل البيع معرفة ودراية أكبر بحاجة المستهلك أو المشتري لسلعة معينة وجب عليه مخاطبة الرؤساء لتوفيرها بشكل سريع ويجب أن يحرص هو على اختيار الوقت المناسب لطلب مثل هذه السلعة من الرؤساء وإقناعهم بأهميتها وضرورة توافرها للطلب المتزايد عليها ، فرجل البيع بذلك يحرص على تحقيق مطلبه الذي يحقق له نسبة مبيعات عالية وجيدة ياتصاله الموّفق برئيس عمله ، بالطريقة التي تجعل الإدارة توفر له السلعة بشكل سريع يتناسب واحتياج السوق لها ، إذن إن تحلى رجل البيع بفن إدارة الخلاف أو طرح وجهة النظر وانتظار رد الفعل المناسب من الرؤساء فهو بذلك نجح في إدارة خلافه أو وجهة نظره لإدارته محققا بذلك التفوّق في عمله .
أفكار للاستفادة من قوى وفعاليات المجموعة لصالحك :
مشكلة كبيرة تحدث عندما لا يكون هناك اتفاق بين مجموعة العمل والقوى العاملة المساعدة لك في عملك ، فابنعدام توافر الثقة والتفاهم ينهار العمل بكامله ويصبح تماما بلا فائدة مرجوة ولا تقدم مزدهر لمسار الأعمال في الشركة أو المؤسسة وما إلى ذلك من أشكال الأعمال ، قدرتك على تشكيل نفسك وتشكيل من حولك للاستفادة القصوى من المجموعة يعمل على تنفيذ خطوات كبيرةفي المسار الصحيح لنمو بيئة العمل وإزدهارها ولعل هذا السلوك أحد اهم أسباب النجاح في العصر الحالي ، لإن أغلب قصص النجاح الحالية تعتمد على المجموعات وليس فرد بعينه ، فبمجرد توّحد الهدف للمجموعة واتخاذ كل فرد فيها مكان مناسب في بيئة العمل أصبح إنجاز العمل وتقدمه أمر سهل وسهل الوصول إليه وتحقيقه ومن ثم البحث وراء نجاحات أخرى ونمو مستمر .
هكذا أكون قد تحدثت بالكامل عن السلوكيات التي يجب على كل بائع أو موظف يعمل على تقديم سلعة أو خدمة لمنتج ما أن يتفكر بها ويضعها أمام عينه ليطوعها – هذه السلوكيات- لخدم بها عمله ويرفع من آدائه العام ويضع المؤشرات لنفسه ولبيئة عمله ليقياس مدى تقدمه في مجال عمله وما يحتاج إليه ويرى بعين الخبير مساره ومسار بيئة العمل التي ينتمي إليها في المستقبل ليحقق أفضل النتائج المرجوة أو المتوقعة .
تبقى لنا من سلوكيات رجل البيع التالي :
إدارة الخلاف مع الرؤساء :
وانا لا أقصد بإدارة الخلاف وجود مشاكل بين رجل البيع والرؤساء وإنما وجود منطق ولغة حوار متبادل للاتفاق على نظام العمل بشكل عام فإن كان على سبيل المثال لرجل البيع معرفة ودراية أكبر بحاجة المستهلك أو المشتري لسلعة معينة وجب عليه مخاطبة الرؤساء لتوفيرها بشكل سريع ويجب أن يحرص هو على اختيار الوقت المناسب لطلب مثل هذه السلعة من الرؤساء وإقناعهم بأهميتها وضرورة توافرها للطلب المتزايد عليها ، فرجل البيع بذلك يحرص على تحقيق مطلبه الذي يحقق له نسبة مبيعات عالية وجيدة ياتصاله الموّفق برئيس عمله ، بالطريقة التي تجعل الإدارة توفر له السلعة بشكل سريع يتناسب واحتياج السوق لها ، إذن إن تحلى رجل البيع بفن إدارة الخلاف أو طرح وجهة النظر وانتظار رد الفعل المناسب من الرؤساء فهو بذلك نجح في إدارة خلافه أو وجهة نظره لإدارته محققا بذلك التفوّق في عمله .
أفكار للاستفادة من قوى وفعاليات المجموعة لصالحك :
مشكلة كبيرة تحدث عندما لا يكون هناك اتفاق بين مجموعة العمل والقوى العاملة المساعدة لك في عملك ، فابنعدام توافر الثقة والتفاهم ينهار العمل بكامله ويصبح تماما بلا فائدة مرجوة ولا تقدم مزدهر لمسار الأعمال في الشركة أو المؤسسة وما إلى ذلك من أشكال الأعمال ، قدرتك على تشكيل نفسك وتشكيل من حولك للاستفادة القصوى من المجموعة يعمل على تنفيذ خطوات كبيرةفي المسار الصحيح لنمو بيئة العمل وإزدهارها ولعل هذا السلوك أحد اهم أسباب النجاح في العصر الحالي ، لإن أغلب قصص النجاح الحالية تعتمد على المجموعات وليس فرد بعينه ، فبمجرد توّحد الهدف للمجموعة واتخاذ كل فرد فيها مكان مناسب في بيئة العمل أصبح إنجاز العمل وتقدمه أمر سهل وسهل الوصول إليه وتحقيقه ومن ثم البحث وراء نجاحات أخرى ونمو مستمر .
هكذا أكون قد تحدثت بالكامل عن السلوكيات التي يجب على كل بائع أو موظف يعمل على تقديم سلعة أو خدمة لمنتج ما أن يتفكر بها ويضعها أمام عينه ليطوعها – هذه السلوكيات- لخدم بها عمله ويرفع من آدائه العام ويضع المؤشرات لنفسه ولبيئة عمله ليقياس مدى تقدمه في مجال عمله وما يحتاج إليه ويرى بعين الخبير مساره ومسار بيئة العمل التي ينتمي إليها في المستقبل ليحقق أفضل النتائج المرجوة أو المتوقعة .
hesham- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 52
نقاط : 5417
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
مواضيع مماثلة
» تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج1
» المهارات السبع للناجحين
» المسمى الوظيفي: مطلوب فني تطوير مواقع
» المهارات السبع للناجحين
» المسمى الوظيفي: مطلوب فني تطوير مواقع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يناير 09, 2024 4:00 pm من طرف hanamohamed
» زراعة النباتات والورود بجدة
الجمعة يناير 05, 2024 6:04 am من طرف hanamohamed
» أفضل تصميم شلالات بالطائف
الجمعة يناير 05, 2024 5:21 am من طرف hanamohamed
» مطلوب موزعين من اوروبا وامريكا بعائد شهر ييصل 3000 دولار لسيرفر iptv قنوات عربية
الإثنين فبراير 13, 2017 1:55 pm من طرف Admin
» مطلوب انسات للعمل بمحل اجهزة كهربائية بالاسماعيلية مواعيد العمل من 10الي 3 عصرا و من 6الي 10مساء المحل بشارع البحري امام مسجد عمر ن الخطاب بجوار الاستاد السن من 20 الي 28 يشترط اللباقة والاهتمام بالمظهر يفضل من عمل بمجال المبيعات يفضل وجود خلفية عن مجال
الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 12:29 am من طرف Admin
» مطلوب سائق ملتزم دينيا و أخلاقيا من منطقة العجمى للعمل على سياره سوزوكى فان 7 راكب (تونايه) موديل 2013 فى منطقة البيطاش للاستعلام موبايل : 01061369918
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 8:45 am من طرف gulfjobs
» توصيات الأسهم السعودية عبر الجوال
السبت يونيو 22, 2013 5:14 pm من طرف eecfc
» توصيات الفوركس عبر الجوال
السبت يونيو 22, 2013 5:14 pm من طرف eecfc