شغلانة


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شغلانة
شغلانة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.

تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج3

اذهب الى الأسفل

تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج3 Empty تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج3

مُساهمة من طرف hesham الجمعة ديسمبر 18, 2009 3:01 am

انتهينا في الجزئين السابقين من المهارات السلوكية لرجل البيع أو رجل المبيعات -وانا هنا لا أقصد فقط مندوبي المبيعات فقط على سبيل المثال وإنما كل أشكال الوظائف التي تخوّل لصاحبها عرض وبيع منتج يمتلكه أو مكلّف ببيعه- ، وتوقفنا عند آخر نقطتين لسلوك رجل المبيعات وبعد انتهائنا منهم سنكون قد شملنا أغلب السلوكيات والتي يجب أن يتفكر فيها رجل البيع

تبقى لنا من سلوكيات رجل البيع التالي :

إدارة الخلاف مع الرؤساء :

وانا لا أقصد بإدارة الخلاف وجود مشاكل بين رجل البيع والرؤساء وإنما وجود منطق ولغة حوار متبادل للاتفاق على نظام العمل بشكل عام فإن كان على سبيل المثال لرجل البيع معرفة ودراية أكبر بحاجة المستهلك أو المشتري لسلعة معينة وجب عليه مخاطبة الرؤساء لتوفيرها بشكل سريع ويجب أن يحرص هو على اختيار الوقت المناسب لطلب مثل هذه السلعة من الرؤساء وإقناعهم بأهميتها وضرورة توافرها للطلب المتزايد عليها ، فرجل البيع بذلك يحرص على تحقيق مطلبه الذي يحقق له نسبة مبيعات عالية وجيدة ياتصاله الموّفق برئيس عمله ، بالطريقة التي تجعل الإدارة توفر له السلعة بشكل سريع يتناسب واحتياج السوق لها ، إذن إن تحلى رجل البيع بفن إدارة الخلاف أو طرح وجهة النظر وانتظار رد الفعل المناسب من الرؤساء فهو بذلك نجح في إدارة خلافه أو وجهة نظره لإدارته محققا بذلك التفوّق في عمله .

أفكار للاستفادة من قوى وفعاليات المجموعة لصالحك :


مشكلة كبيرة تحدث عندما لا يكون هناك اتفاق بين مجموعة العمل والقوى العاملة المساعدة لك في عملك ، فابنعدام توافر الثقة والتفاهم ينهار العمل بكامله ويصبح تماما بلا فائدة مرجوة ولا تقدم مزدهر لمسار الأعمال في الشركة أو المؤسسة وما إلى ذلك من أشكال الأعمال ، قدرتك على تشكيل نفسك وتشكيل من حولك للاستفادة القصوى من المجموعة يعمل على تنفيذ خطوات كبيرةفي المسار الصحيح لنمو بيئة العمل وإزدهارها ولعل هذا السلوك أحد اهم أسباب النجاح في العصر الحالي ، لإن أغلب قصص النجاح الحالية تعتمد على المجموعات وليس فرد بعينه ، فبمجرد توّحد الهدف للمجموعة واتخاذ كل فرد فيها مكان مناسب في بيئة العمل أصبح إنجاز العمل وتقدمه أمر سهل وسهل الوصول إليه وتحقيقه ومن ثم البحث وراء نجاحات أخرى ونمو مستمر .

هكذا أكون قد تحدثت بالكامل عن السلوكيات التي يجب على كل بائع أو موظف يعمل على تقديم سلعة أو خدمة لمنتج ما أن يتفكر بها ويضعها أمام عينه ليطوعها – هذه السلوكيات- لخدم بها عمله ويرفع من آدائه العام ويضع المؤشرات لنفسه ولبيئة عمله ليقياس مدى تقدمه في مجال عمله وما يحتاج إليه ويرى بعين الخبير مساره ومسار بيئة العمل التي ينتمي إليها في المستقبل ليحقق أفضل النتائج المرجوة أو المتوقعة .

hesham
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 52
نقاط : 5417
تاريخ التسجيل : 20/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى