تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج2
صفحة 1 من اصل 1
تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج2
انتهينا في الجزء الأول من بعض من المهارات السلوكية والتي يجب أن يفكر ويتمعن بها أي بائع مهما اختلفت سلعته التي يبيع ، نسلّط اليوم الضوء على مزيد من السلوكيات والتي يجب أن يكون أي بائع جاهزا لاستخدامها وتداولها مع الزبون أو المشتري في أي وقت وأي لحظة .
كيف تتعامل مع زبون أو عميل غاضب :
يحدث أحيان سؤ تفاهم من قبل الزبون أو المشتري في لحظة ما ، لحظة ما يخرج فيها الزبون عن تفكيره وإتزانه ربما ويبدأ بمهاجمتك بأسلوبه وبطريقته الخاصة ويختلف اسلوب الغضب من مشتري إلى آخر حسب طبيعته وتربيته وعلمه وعمله أيضا ويجب على البائع المحترف لمهنته أن يستوعب هذا الغضب جيدا ولا ينفعل هو الآخر معه ويبدأ في التحدث إلى الزبون أو المشتري بطريقة الواثق مما يقول ممهدا لمحاولة لتهدئة المشتري ومن ثم إرضائه وتصحيح المعلومات الخاطئة التي دفعته للغضب الشديد ، وأثناء كل هذا يجب يجب الإنصات جيدا وإظهار الاهتمام أثناء الاستماع لشكوى المشتري أو اعتراضه ليكون تفسيرك وتوضيحك له واضحا يشمل نقاط اعتراضه وغضبه ، ولا تحاول تكذيبه أو محادثة بصوت عال وإنما يظل صوتك هادىء وكلامك واضح وصريح .
أفكار لتحقيق إدارة فعالة للخلافات اليومية :
نادرا ما يتحلى فرد بقدرة على إدارة الأمور بشكل عام والأكثر ندرة هو من يستطيع إدارة أي خلافات في مكان عمل ما ولكن هذا لا يعني لنا عدم التفكير والتمعن في صفات هذا الشخص الذي يستطيع إدارة الخلافات في مكان العمل ، عادة ما يكون الخلاف نتيجة عدم التواصل الكامل بين المتنازعين سواء كانوا زملاء في العمل أو بين زميل العمل وأحد الزبائن ، وإن أسقطنا الضوء على بعض الأفكار التي تحقق إدارة فعالة للخلافات فبداية يجب أن يتحدد لكل فرد في العمل صلاحيات أو أعمال معينة ينفرد هو بها فإن عرف كل تخصصه واتقنه سيقلل هذا من الخلافات والمنازعات فكل يتيمز في عمله ولا يزاحمه أحد فيه …
سأتوقف هنا ويبقى لنا نقطتين في المهارات السلوكية ومن ثم الإنتقال إلى المهارات الفنية لرجل البيع
كيف تتعامل مع زبون أو عميل غاضب :
يحدث أحيان سؤ تفاهم من قبل الزبون أو المشتري في لحظة ما ، لحظة ما يخرج فيها الزبون عن تفكيره وإتزانه ربما ويبدأ بمهاجمتك بأسلوبه وبطريقته الخاصة ويختلف اسلوب الغضب من مشتري إلى آخر حسب طبيعته وتربيته وعلمه وعمله أيضا ويجب على البائع المحترف لمهنته أن يستوعب هذا الغضب جيدا ولا ينفعل هو الآخر معه ويبدأ في التحدث إلى الزبون أو المشتري بطريقة الواثق مما يقول ممهدا لمحاولة لتهدئة المشتري ومن ثم إرضائه وتصحيح المعلومات الخاطئة التي دفعته للغضب الشديد ، وأثناء كل هذا يجب يجب الإنصات جيدا وإظهار الاهتمام أثناء الاستماع لشكوى المشتري أو اعتراضه ليكون تفسيرك وتوضيحك له واضحا يشمل نقاط اعتراضه وغضبه ، ولا تحاول تكذيبه أو محادثة بصوت عال وإنما يظل صوتك هادىء وكلامك واضح وصريح .
أفكار لتحقيق إدارة فعالة للخلافات اليومية :
نادرا ما يتحلى فرد بقدرة على إدارة الأمور بشكل عام والأكثر ندرة هو من يستطيع إدارة أي خلافات في مكان عمل ما ولكن هذا لا يعني لنا عدم التفكير والتمعن في صفات هذا الشخص الذي يستطيع إدارة الخلافات في مكان العمل ، عادة ما يكون الخلاف نتيجة عدم التواصل الكامل بين المتنازعين سواء كانوا زملاء في العمل أو بين زميل العمل وأحد الزبائن ، وإن أسقطنا الضوء على بعض الأفكار التي تحقق إدارة فعالة للخلافات فبداية يجب أن يتحدد لكل فرد في العمل صلاحيات أو أعمال معينة ينفرد هو بها فإن عرف كل تخصصه واتقنه سيقلل هذا من الخلافات والمنازعات فكل يتيمز في عمله ولا يزاحمه أحد فيه …
سأتوقف هنا ويبقى لنا نقطتين في المهارات السلوكية ومن ثم الإنتقال إلى المهارات الفنية لرجل البيع
hesham- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 52
نقاط : 5448
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
مواضيع مماثلة
» تطوير مهارات البائع ( المهارات السلوكية ) ج1
» المهارات السبع للناجحين
» المسمى الوظيفي: مطلوب فني تطوير مواقع
» المهارات السبع للناجحين
» المسمى الوظيفي: مطلوب فني تطوير مواقع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يناير 09, 2024 4:00 pm من طرف hanamohamed
» زراعة النباتات والورود بجدة
الجمعة يناير 05, 2024 6:04 am من طرف hanamohamed
» أفضل تصميم شلالات بالطائف
الجمعة يناير 05, 2024 5:21 am من طرف hanamohamed
» مطلوب موزعين من اوروبا وامريكا بعائد شهر ييصل 3000 دولار لسيرفر iptv قنوات عربية
الإثنين فبراير 13, 2017 1:55 pm من طرف Admin
» مطلوب انسات للعمل بمحل اجهزة كهربائية بالاسماعيلية مواعيد العمل من 10الي 3 عصرا و من 6الي 10مساء المحل بشارع البحري امام مسجد عمر ن الخطاب بجوار الاستاد السن من 20 الي 28 يشترط اللباقة والاهتمام بالمظهر يفضل من عمل بمجال المبيعات يفضل وجود خلفية عن مجال
الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 12:29 am من طرف Admin
» مطلوب سائق ملتزم دينيا و أخلاقيا من منطقة العجمى للعمل على سياره سوزوكى فان 7 راكب (تونايه) موديل 2013 فى منطقة البيطاش للاستعلام موبايل : 01061369918
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 8:45 am من طرف gulfjobs
» توصيات الأسهم السعودية عبر الجوال
السبت يونيو 22, 2013 5:14 pm من طرف eecfc
» توصيات الفوركس عبر الجوال
السبت يونيو 22, 2013 5:14 pm من طرف eecfc